مارس 30, 2014

صدر العدد الثالث والعشرين (23) من جريدة “بينوسا نو – القلم الجديد” باللغة العربية، عن رابطة الكتاب والصحفيين الكورد في سوريا، وهي جريدة شهرية أدبية ثقافية فكرية عامة تُعنى بالتواصل الثقافي الكوردي – العربي.
المقال الافتتاحي: كتبه الأديبة الشاعرة -عضو الهيئة الادارية لرابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا- بونيا جكرخوين بعنوان “توحيد الكلمة”.
وتضمن هذا…

أقيم في مركز جمعية سوبارتو وبرعايتها معرضاً لملتقى الفنانيين التشكيليين في قامشلو والذي أعلن عن نفسه يوم افتتاح المعرض 29 / آذار/ 2014.
حمل المعرض عنوان (الفن مرآة الواقع) شارك فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين وهم:
(وسيم عدنان الأحمد – صلاح الدين سلمو رسول – خليل مصطفى – برهان محمد محمود – عبد اللطيف أحمد أحمد -…

أجرى الحوار:خورشيد شوزي

نال الشاعر والكاتب الكردي كوني رش، جائزة جكرخوين للإبداع، في دورتها الجديدة للعام 2014، تقديراً لجهوده البارزة، في خدمة لغة وثقافة شعبه، حيث كان من أوائل كتاب الجيل الجديد الذين كتبوا باللغة الأم. وسلمان عثمان عبدو الملقب بــ كونى ره ش – Konê Reş، ولع بالأساطير والقصص الكوردية منذ نعومة أظفاره، ودفعه هذا الحب والشغف…

تعلن أسرة جائزة الشهيد مشعل التمو، التقديرية، التي أطلقتها رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا بعيد استشهاد عضو الرابطة الزميل الكاتب مشعل التمو، منحها في دورتها للعام2014 للكاتب والحقوقي المناضل رديف مصطفى، وذلك تقديراً لدوره الذي قام به، بكتاباته التي واجه بها آلة النظام، مع عدد آخر من كتابنا، وذلك في أحرج تاريخ سوريا، بالإضافة إلى…