صدرت حديثاً سبعة إصدارات للباحث ابراهيم محمود، ثلاثة منها جديدة:
الإصدار الأول: ” معذّبو النور : في التصوف الكُردي “، دراسة، في ” 468 ” صفحة من القطْع الكبير، عن دار ” تموز ” دمشق، ويتضمن العناوين التالية:
قبل العبور، بعده
في مقام الإهداء، بالتأكيـــد
تفضَّل، الباب مفتوح، الرحابة تناديك
إشارات أكثر من كونها عبارات
الفصل الأول: التصوف: وجوه النص الوحد
الفصل الثاني: مفتَتح التصوف الكردي:
معروف الكرخي: الكردي المتصوف الزاهد، وأي زهد ؟
ثلاثة أقطاب من جهة واحدة: هل من تصوف كردي ؟:
أبو يزيد البسطامي، سري السقطي، الحلاج !
الجنيد: وإكسير التصوف الروحي
السهروردي المقتول:أهو حفيد زرادشتي الأصل ؟
عبدالقادر الكَيلاني: ترميم ما يمكن ترميمه
الطبعة الكردية من النقشبندية
بديع الزمان النورسي، وأي تصوف كردي يكون ؟
الشعر حاضناً للتصوف الكردي
والثاني ” الأكاديمي : هل هناك أكاديمي كردي ؟ “، دراسة ، عن دار ” تموز ” دمشق، كذلك، وفي ” 182 ” صفحة من القطع الوسط، ويتضمن العناوين التالية:
ليكن تقديماً
مداخل الأكاديمي، عروضه، أسواقه:
1-ماكس فيبر
2- جورج كانغليم
3- بيار بورديو
4- ميشيل فوكو
الأكاديمي الذي يجاورنا:
1-محمد اصبور وسقف الأكاديمي العربي
2- عودة إلى جاك دريدا والسقف المهدّد للأكاديمي
الأكاديمي الكوردي والتحدي المركَّب
ما يجب الأخذ به إذاً
مصادر وإشارات
ملحق واحد: حلم مائي مرتبط بالبحث
والثالث ” بروق تتقاسم رأسي : سيرة فكرية “، عن ” دار الحوار “، اللاذقية، في ” 172 ” صفحة من القطع الوسط.
أما الإصدارات الأربعة الأخرى، فهي إعادة طباعة،لأربعة كتب من منشورات ” رؤية ” القاهرية، وقد صدرت عن دار ” الريس ” في بيروت سابقاً، مع مقدمة جديدة لكل كتاب، وهي :
” الفتنة المقدسة : عقلية التخاصم في الدولة العربية الإسلامية “، في ” 576 ” صفحة من القطع الكبير، وثمة ملحق بالكتاب، يتضمن بحثين جديدين.
و” الجنس في القرآن “، في ” 216 ” صفحة، من القطع الوسط، وهو في طبعته الثالثة.
و” جغرافية الملذات : الجنس في الجنّة “، في ” 406 ” صفحات، من القطع الكبير، وهو في طبعته الثالثة كذلك.
و” الشبق المحرَّم : أنطولوجيا النصوص الممنوعة “، في ” 552 “، من القطع الكبير.