توضيــح: البُرقع والخنثى وحقيقة قصة العلم الكردي

 دلاور زنـكي

في 14 يوليو من هذا العام أرسلت ما تسمى ليلان شيخو؟؟!! رسالة عبر الفيسبوك إلى موقع كردنامه ونشرته أيضاً في صفحتها و كما أرسلتها إلى مجموعة من الأصدقاء وإلى اتحاد الكتاب الكرد –سوريا و أدّعت فيها أنني أخذت من كتاب الأستاذ المرحوم فلك الدين كاكائي (القذافي والقضية الكردية) كراستي (قصة العلم الكردي) وأنها نسخة طبق الأصل منها وعندما حاول بعض الكتاب- أصدقاءُها في الفيسبوك – أمثال الأستاذ نايف جبيرو والأستاذ فواز أوسي تزويدهم بالكتاب والمقارنة بينهما كانتْ تتهرب دائماً.
وفي 3 أغسطس نشرت رسالة أخرى على صفحتها تقول فيها بأن اتحاد الكتاب الكرد –سوريا ومن مصادر مقربة من الاتحاد تم فيها تجميد عضوية كل من دلاور زنكي ومحمد شيخو الأول لسرقته من كتاب فلك الدين كاكائي والثاني قبضه مبالغ مالية دون علم الاتحاد وفوراً أصدر المكلفون بتحضير الاجتماع الموسع محمد عبدي ولقمان يوسف ويونس حمي تنويهاً بأن ما أصدرتهُ ليلان شيخو!! عارٍ عن الصحة ولم يتم تجميد أحد من الاتحاد وخلال هذه الفترة حاولتُ أن أسأل عن مكان وجود كتاب المرحوم فلك الدين كاكائي ومن خلال حديثي مع الكثير من الأصدقاء وسؤالهم تأكدتُ بأن الكتاب موجود عند الأستاذ محمد زكي أوسي فذهبت إلى بيته مع الأستاذ فواز أوسي ورحب بنا مشكوراً وقال لقد أعرتُ الكتاب للأستاذ علي جزيري فقط ….؟؟؟ وبعد قراءته للكتاب تأكدنا جميعاً بأنه لا صحة لما نشرته الاسم الوهمي لليلان شيخو؟! أما الاسم الحقيقي فهو (عيسى ميراني )ويوجد دليل يثبت كلامي ومصدر معلوماته علي جزيري من خلال قراءته للكتاب الذي استعاره وتم الترويج له من قبل الكثيرين من ضعفاء النفوس مما يسمون أنفسهم كتاب كي يقوموا بتشويه سمعتي وصورتي لأننا على أبواب المؤتمر التأسيسي الأول للاتحاد ولذلك أعرض عليكم ما كتبه الاستاذ المرحوم فلك الدين كاكي عن العلم الكردي في كتابه (القذافي والقضية الكردية )وما كتبته أنا (قصة العلم الكردي) لكي تقوموا بالمقارنة وكي تعلموا حقيقة هؤلاء الأشخاص المرّة .

لذا أطالب اتحاد كتاب الكرد بتشكيل لجنة لدراسة الكتابين والمقارنة بينهما و التحقيق في هذا الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية بحق هؤلاء كونهم أعضاء في الاتحاد و حاولوا تشويه سمعتي والتشهير بي سواء على صفحات الفيسبوك أو من خلال المواقع الالكترونية أو من خلال أحاديثهم للكثير من أصدقائي الكتاب .

هذه وثائقي التي تثبت ملكيتي لكتابي ( قصة العلم الكردي)

http://dilawererebi.wordpress.com/2012/10/04/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1-%D8%B2%D9%86%D9%83%D9%8A/

أدناه صفحات من كتاب المرحوم فلك كاكائي (القذافي والقضية الكردية) والصفحات الثلاث التي يتحدث فيها الكاتب عن النشيد والعلم الكردي معاً.

 

 

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

ألمانيا- إيسن – في حدث أدبي يثري المكتبة الكردية، صدرت حديثاً رواية “Piştî Çi? (بعد.. ماذا؟)” للكاتب الكردي عباس عباس، أحد أصحاب الأقلام في مجال الأدب الكردي منذ السبعينيات. الرواية صدرت في قامشلي وهي مكتوبة باللغة الكردية الأم، تقع في 200 صفحة من القطع المتوسط، وبطباعة أنيقة وغلاف جميل وسميك، وقدّم لها الناقد برزو محمود بمقدمة…

إبراهيم محمود

أول القول ومضة

بدءاً من هذا اليوم، من هذه اللحظة، بتاريخ ” 23 تشرين الثاني 2024 ” سيكون هناك تاريخ آخر بحدثه، والحدث هو ما يضفي على زمانه ومكانه طابعاً، اعتباراً، ولوناً من التحويل في المبنى والمعنى القيَميين والجماليين، العلميين والمعرفيين، حدث هو عبارة عن حركة تغيير في اتجاه التفكير، في رؤية المعيش اليوم والمنظور…

حاورها: إدريس سالم

ماذا يعني أن نكتب؟ ما هي الكتابة الصادقة في زمن الحرب؟ ومتى تشعر بأن الكاتب يكذب ويسرق الإنسان والوطن؟ وهل كلّنا نمتلك الجرأة والشجاعة لأن نكتب عن الحرب، ونغوص في أعماقها وسوداويتها وكافكاويتها، أن نكتب عن الألم ونواجه الرصاص، أن نكتب عن الاستبداد والقمع ومَن يقتل الأبرياء العُزّل، ويؤلّف سيناريوهات لم تكن موجودة…

إبراهيم أمين مؤمن

قصدتُ الأطلال

بثورة من كبريائي وتذللي

***

من شفير الأطلال وأعماقها

وقيعان بحارها وفوق سمائها

وجنتها ونارها

وخيرها وشرها

أتجرع كؤوس الماضي

في نسيج من خيال مستحضر

أسكر بصراخ ودموع

أهو شراب

من حميم جهنم

أم

من أنهار الجنة

***

في سكرات الأطلال

أحيا في هالة ثورية

أجسدها

أصورها

أحادثها

بين أحضاني

أمزجها في كياني

ثم أذوب في كيانها

يشعّ قلبي

كثقب أسود

التهم كل الذكريات

فإذا حان الرحيل

ينتبه

من سكرات الوهم

ف

يحرر كل الذكريات

عندها

أرحل

منفجرا

مندثرا

ف

ألملم أشلائي

لألج الأطلال بالثورة

وألج الأطلال للثورة

***

عجبا لعشقي

أفراشة

يشم…