و أنتِ على فمي أحلى

 
عبدالله علي الأقزم

تفتَّـح  في   يدي   حبٌّ
و ما  أحلاهُ   مِنْ   عـسـل ٍ
و  أنتِ  على   فمي  أحلى
و أنتِ   المنطقُ  الـفـتـَّـانُ
و العذبُ   الذي   يُحـيـي
على  طول ِ  المدى
حـقـلا
و  ما   مِنْ   نظرةٍ   تـأتـي
إلـى  عـيـنـيـكِ  في   حبٍّ
تـعودُ  و  لم  تـكـنْ   حُـبـلـى
و صـدرُكِ   في  تـدلُّـلِـهِ
يُجـيـدُ   القطعَ   و  الوصَـلا
و شَعرُك ِ  في  تـفـلـسـفِـهِ
نشيدٌ   يُـنـعِـشُ   الأحضـانَ
و الهمساتِ  و الأجواء َ 
و الظلا
و مـدُّ هـواكِ
أدخـلُـهُ
و يـدخـلـُنـي
و  يـبـقـى  دائـمـاً  أعـلـى
و حـبـُّـكِ  و حدُهُ   المسؤولُ
عن  قلبي  و عن  نبضي
و أن أبقى  لهُ  أهـلا
و وجهُـكِ  كـلُّـهُ   وردٌ
و قوسُ  اللهِ   و الفردوسُ
و الحوريَّةُ  النوراءُ 
و الأمطارُ  و الصَّلواتُ
و القـُـبَـلُ   التي   تـُتـلـى
و أنتِ  جمالُ   مضمون ٍ
يـُفـسِّـرُ  ذلكَ  الـشـكـلا
على صدري  و أحضاني
حـمـلــتـُـك ِ يـا  ربيعَ  الحبِّ
نبلاً  راقصَ  الـنـبـلا
تسيلُ  قصائدي عسلاً
على شفتيكِ
في نهديكِ
فوق  قميصِكِ  الريَّان ِ
بينَ  زهورِكِ   الخجلى
و ما  تجري  انحداراتٌ
بـأوردتي
و أنتِ معي
وصولُ   المستوى  الأعلـى
كنوزُ  المال ِ  أكنسُها
و أطردُهـا
و أنتِ معي
فكنزُ هواكِ  سيِّدتي
هـوَ  الأغـلـى
و روحـُـكِ  ضمنَ  محرابي
هوَ  الـبـركـاتُ   و النسماتُ
و   العبقاتُ  و  الهمساتُ
و النورُ  الذي   صـلَّـى
نذوبُ معاً 
و في  ذوبـانـِـنـِـا
أضـحـتْ جـبـالُ  فـراقِـنـا
سـهـلا
غذاءُ  العقل ِ أن نهوى
و مَنْ  نفضَ الهوى عـنـهُ
سـيـُتـلـفُ  ذلكَ  العقـلا
حـمـلـتـُـكِ  بينَ  أشـيـائـي
كـتـابـاً   يصنعُ  الأمجادَ
يُدهشُ  في  يدي
الحملا
أحـبـُّـكِ  يـا  لقـاءَ  الشَّهـدِ
فـاشـتـعـلـى  عطـاءاتٍ
و أكثـري   ذلكَ   البـذلا
و ما  مِن  ضـيـقـةٍ  صـعُـبـتْ
و حـبـُّـك ِ  في  انـغـلاق ِ  الباب ِ
كانَ الـفـتـحَ  و الـحـلا
أجيـبي   كـلَّ   أحـلامـي 
و كونـي  كـلَّ  أضـلاعي
و عمري  في   جـوار ِ الحـبِّ
لن  يفـنى  و لن  يـبـلى
رسـمـتـُـكِ   في   تـفـاصـيـلـي
و روحـُـكِ   روحُ   لؤلؤةٍ
و بحرُكِ   ضمـنَ  أجـزائـي
وذاكرتي
و مِنْ  يـنـسـاكِ   سـيِّـدتـي
سـيـبـقـى  الأحـمـقَ  الـنـَّـذلا
أُقـدِّسُ  ذكرَكِ  الرَّنانَ
في  قلبي
فـيـزرعُـنـي
بـكـلِّ    دقيقةٍ    فُـلَّـى
فصولُ الحُسن ِ أعرفُها
و أعرفُ  كلَّ ما فيها
و أجملُها
تكاملَ عند  سيِّدتي
و  أشعلَ  ذلك  الـفـصلا

16/8/2007 م

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

عبد الستار نورعلي

أصدر الأديب والباحث د. مؤيد عبد الستار المقيم في السويد قصة (تسفير) تحت مسمى ((قصة))، وقد نشرت أول مرة ضمن مجموعة قصصية تحمل هذا العنوان عن دار فيشون ميديا/السويد/ضمن منشورات المركز الثقافي العراقي في السويد التابع لوزارة الثقافة العراقية عام 2014 بـحوالي 50 صفحة، وأعاد طبعها منفردة في كتاب خاص من منشورات دار…

فدوى كيلاني

ليس صحيحًا أن مدينتنا هي الأجمل على وجه الأرض، ولا أن شوارعها هي الأوسع وأهلها هم الألطف والأنبل. الحقيقة أن كل منا يشعر بوطنه وكأنه الأعظم والأجمل لأنه يحمل بداخله ذكريات لا يمكن محوها. كل واحد منا يرى وطنه من خلال عدسة مشاعره، كما يرى ابن السهول الخضراء قريته كأنها قطعة من الجنة، وكما…

إبراهيم سمو

فتحت عيوني على وجه شفوق، على عواطف دافئة مدرارة، ومدارك مستوعبة رحيبة مدارية.

كل شيء في هذي ال “جميلة”؛ طيبةُ قلبها، بهاء حديثها، حبها لمن حولها، ترفعها عن الدخول في مهاترات باهتة، وسائر قيامها وقعودها في العمل والقول والسلوك، كان جميلا لا يقود سوى الى مآثر إنسانية حميدة.

جميلتنا جميلة؛ اعني جموكي، غابت قبيل أسابيع بهدوء،…

عن دار النخبة العربية للطباعة والتوزيع والنشر في القاهرة بمصر صدرت حديثا “وردة لخصلة الحُب” المجموعة الشعرية الحادية عشرة للشاعر السوري كمال جمال بك، متوجة بلوحة غلاف من الفنان خليل عبد القادر المقيم في ألمانيا.

وعلى 111 توزعت 46 قصيدة متنوعة التشكيلات الفنية والجمالية، ومتعددة المعاني والدلالات، بخيط الحب الذي انسحب من عنوان المجموعة مرورا بعتبة…