عيناك ترياق كورونا

عدنان أحمد
ما همنا مايفعله التجار ومايقوله السياسيين الصغار 
الصغار جدا 
ما همنا مايفعله الكبار 
فإنهم منشغلون بتعداد الموتى وإغواء الموت 
لقد سئمت تقليدهم 
وسئمت آحاديثهم البائسة 
وقراراتهم المجحفة 
فكم فكرة ورثناها منهم وكانت خاطئة 
وكم مرة قالوا ان القيامة آت فكانت مجرد عاصفة 
اقتربي 
فلما بعدك عني بطول ذراع ؟
افلا تعلمين ان أنفاسك تحييني ؟
ولماذا تخافين الوباء مني 
فماذا لو قُتلنا غدا بطلقة يائس 
أو متنا غدا صدفة بصعقة برق 
تعالي 
نصغي إلى مايقوله لنا قلبنا
ونسير حسب نغمة القلب
فإن صوت قلبك اجمل بكثير من صوت الطبلة
اتركي لي أمر يديك 
ولنرحل  بعيداً بجروحنا 
وأحلامنا 
وآمالنا
ونتجنب معا ضجيج المحطات وصفير القطارات 
وصخب المشافي 
وليستريح الاطباء والممرضات قليلا من هذا الحرب
ولنأخذ جميعاً إستراحة محارب 
نضطجع قليلا على ظهرنا 
نأخذ نفساً عميقاً
ولندواي جروحنا بالشعر المقاوم
تعالي
نمشي معا كحمامتين 
نسير بعيداً 
بعيداً جداً 
ولو للمرة الآخرة
تحت شجرة المانوليا
نملئ حافة النهر صخبا 
ونؤنس النجمتين الشاحبتين بآحاديثنا 
هاتي يديك
ضميني 
ادخلي جسدي كعصفور
ضعي  الفاكهتين المعلقتين في فمي 
ولنغتال الليل البائس بالقبلات  
لنقوى معًا 
ما همنا نحن من كل هذا الكلام 
ماذا يضر لو خرجنا معاً 
مادمنا لا نلمس شيئًا من هذا الكون سوانا
الأثنين 4/05/2020

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

ابراهيم البليهي

لأهمية الحس الفكاهي فإنه لم يكن غريبا أن يشترك ثلاثة من أشهر العقول في أمريكا في دراسته. أما الثلاثة فهم الفيلسوف الشهير دانيال دينيت وماثيو هيرلي ورينالد آدمز وقد صدر العمل في كتاب يحمل عنوان (في جوف النكتة) وبعنوان فرعي يقول(الفكاهة تعكس هندسة العقل) وقد صدر الكتاب عن أشهر مؤسسة علمية في أمريكا والكتاب…

عبدالرزاق عبدالرحمن

مسنة نال منها الكبر…مسكينة علمتها الزمان العبر..

بشوق وألم حملت سماعة الهاتف ترد:بني أأنت بخير؟ فداك روحي ياعمري

-أمي …اشتقت إليك…اشتقت لبيتنا وبلدي …لخبز التنور والزيتون…

ألو أمي …أمي …

لم تستطع الرد….أحست بحرارة في عينيها…رفعت رأسها حتى لا ينزل دمعها،فقد وعدت ابنها في عيد ميلاده الأخير أن لا تبكي ،وتراءى أمام عينيها سحابة بيضاء أعادتها ست سنوات…

فراس حج محمد| فلسطين

في قراءتي لكتاب صبحي حديدي “مستقرّ محمود درويش- الملحمة الغنائية وإلحاح التاريخ” ثمة ما يشدّ القارئ إلى لغة الكتاب النقدية المنحازة بالكلية إلى منجز ومستقرّ الراحل، الموصف في تلك اللغة بأنه “الشاعر النبيّ” و”الفنان الكبير” “بحسه الإنساني الاشتمالي”، و”الشاعر المعلم الماهر الكبير” “بعد أن استكمل الكثير من أسباب شعرية كونية رفيعة”. و”المنتمي…

جان بابير

 

الفنان جانيار، هو موسيقي ومغني كُردي، جمع بين موهبتين إبداعيتين منذ طفولته، حيث كان شغفه بالموسيقى يتعايش مع حبّه للفن التشكيلي. بدأ حياته الفنية في مجال الرسم والنحت، حيث تخرج من قسم الرسم والنحت، إلا أن جذوره الموسيقية بقيت حاضرة بقوة في وجدانه. هذا الانجذاب نحو الموسيقا قاده في النهاية إلى طريق مختلف، إذ…