لا تطرق الباب على امرأة

أفين إبراهيم
لا تطرق الباب على امرأة أضاعت مفاتيح الوقت
وخرجت ترقص عارية للأشجار في الحديقة الخلفية لبيتها
امرأة حشرت جسدها الهائل في علبة كبريت
ثم أشعلت الكون وغفت
غفت في خطوط الهامش على كف الجحيم دون ضجيج
امرأة تركض في كل اتجاه
تحبل بالزمن الأكثر غرابة
لتنجب لألئ تضعها عوضا عن عيون النار لترى البشر أقل قسوة من الحرب
أكثر رقة من قطرة مطر على وجه غريب
لا
لا تطرق الباب على امرأة أضاعت المفاتيح
باعت حليب صدرها لتشتري نعاس الرب
لترقص على ذراع الشياطين وهي تبكي في قصيدة
إياك
إياك أن تطرق باب امرأة ثقبت نخاع شرايينها
أراقت فراشات الصباح جروحا تئن في قاع الحناجر الضائعة
امرأة تدحرج صوت الأسى على جدران ذاكرتها لتنبت الطحالب على صدر الوحشة
وتهز الورود على سطح البحيرات
لتبتسم امرأة وحيدة في اللوحة
امرأة نصبت عواميد الرحمة على أساور العشب
ليمر الضباب في دموع الكون الحائرة
لا تطرق الباب على امرأة ابتلعت المفتاح والجمرة
فقط اترك
اترك الساعات العميقة معلقة على ذراع الحب
ثم اتبعها واركض قليلا في قلبها
اتبعها حيث الأسرة مفتوحة على الانتحار الرائع
تحاول طوال الوقت أن تثبت انه لا يوجد عائلة سعيدة
لكن هناك امرأة تبتسم في الوقت الذي كان يجب عليها أن تبكي طويلا
وهناك
هناك بعيدا رجل يدفن أيامه بين الكتب
في الوقت الذي كان يجب عليه أن يكف عن القراءة
ويسأل الشجرة في الحديقة الخلفية لمنزله لماذا أنت حزينة
لا تطرق
لا تطرق الباب على امرأة أضاعت مفاتيح الشر
المطر غزير في الخارج
والحرب لن تتوقف الليلة
فقط اركض
اركض قليلا في قلبها ثم اتركها
اتركها للضوء
في الكوابيس
في الأبيض
في الأسود الأسود نائمة.
أفين إبراهيم
الولايات المتحدة الأمريكية
30/1/2019

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

ألمانيا- إيسن – في حدث أدبي يثري المكتبة الكردية، صدرت حديثاً رواية “Piştî Çi? (بعد.. ماذا؟)” للكاتب الكردي عباس عباس، أحد أصحاب الأقلام في مجال الأدب الكردي منذ السبعينيات. الرواية صدرت في قامشلي وهي مكتوبة باللغة الكردية الأم، تقع في 200 صفحة من القطع المتوسط، وبطباعة أنيقة وغلاف جميل وسميك، وقدّم لها الناقد برزو محمود بمقدمة…

إبراهيم محمود

أول القول ومضة

بدءاً من هذا اليوم، من هذه اللحظة، بتاريخ ” 23 تشرين الثاني 2024 ” سيكون هناك تاريخ آخر بحدثه، والحدث هو ما يضفي على زمانه ومكانه طابعاً، اعتباراً، ولوناً من التحويل في المبنى والمعنى القيَميين والجماليين، العلميين والمعرفيين، حدث هو عبارة عن حركة تغيير في اتجاه التفكير، في رؤية المعيش اليوم والمنظور…

حاورها: إدريس سالم

ماذا يعني أن نكتب؟ ما هي الكتابة الصادقة في زمن الحرب؟ ومتى تشعر بأن الكاتب يكذب ويسرق الإنسان والوطن؟ وهل كلّنا نمتلك الجرأة والشجاعة لأن نكتب عن الحرب، ونغوص في أعماقها وسوداويتها وكافكاويتها، أن نكتب عن الألم ونواجه الرصاص، أن نكتب عن الاستبداد والقمع ومَن يقتل الأبرياء العُزّل، ويؤلّف سيناريوهات لم تكن موجودة…

إبراهيم أمين مؤمن

قصدتُ الأطلال

بثورة من كبريائي وتذللي

***

من شفير الأطلال وأعماقها

وقيعان بحارها وفوق سمائها

وجنتها ونارها

وخيرها وشرها

أتجرع كؤوس الماضي

في نسيج من خيال مستحضر

أسكر بصراخ ودموع

أهو شراب

من حميم جهنم

أم

من أنهار الجنة

***

في سكرات الأطلال

أحيا في هالة ثورية

أجسدها

أصورها

أحادثها

بين أحضاني

أمزجها في كياني

ثم أذوب في كيانها

يشعّ قلبي

كثقب أسود

التهم كل الذكريات

فإذا حان الرحيل

ينتبه

من سكرات الوهم

ف

يحرر كل الذكريات

عندها

أرحل

منفجرا

مندثرا

ف

ألملم أشلائي

لألج الأطلال بالثورة

وألج الأطلال للثورة

***

عجبا لعشقي

أفراشة

يشم…