الجهاد يفوز على سراقب بثلاثية نظيفة

كما كان متوقعا حقق فريق الجهاد فوزا سهلاً على ضيفه فريق سراقب, بثلاثة أهداف مقابل لا شيء , في محطته الثانية ضمن منافسات الدرجة الثانية, في مشوار العودة الى الدرجة الأولى (مكانه الطبيعي), بعد خسارة غير مستحقة أمام فريق الفتوة (أحد منافسيه في الصعود) بهدف مقابل لاشيء, في المحطة الأولى.
وجاء الفوز الجهادي بعد سيطرة شبه كاملة على مجريات المباراة, وهجوم متواصل قابله فريق سراقب بدفاع المنطقة و تكثيف الدفاعات والاعتماد على الهجمات المرتدة, على أمل احراز نقطة التعادل, وقد استطاع تحقيق ذلك في الحصة الأولى من المباراة بعد اهدار مهاجمي الجهاد لعدة فرص غنية, منها تسديدتي ادريس جانكير من مباشرة و أخرى ملعوبة من خارج الجزاء, وراسية شيار عصمت, وتسديدة فادي , وراسيتي الغزال عبدالغني (الذي استبدل بـ شيار عصمت بعد إصابة في الكاحل), و لم يسجل فريق سراقب حضوره سوى بتسديدة يتيمة على مرمى الجهاد علت العارضة بقليل. وهكذا انتهى الشوط الأول سلبيا دون أهداف.
وعلى نفس المنوال بدأ الشوط الثاني, هجوم مكثف من الجهاد ودفاع مستميت من سراقب, وفي الدقيقة 57 من المبارة تمكن أحمد السيخ من تسجيل هدف فريقه الأول مستفيدا من التمريرة العرضية لـ إدريس جانكير بعد اختراقه لخاصرة سراقب, ثم أنقذ عكيد الجهاد مرماه من تسديدة قوية لسراقب , ليعود الجهاد في الدقيقة 67 ويسجل هدفه الثاني برأسية فادي يوسف من تمريرة وسيم, وفي الدقيقة 88 يترجم المتألق إدريس جانكير تفوق فريقه بهدف ثالث محولا تمريرة فادي الذكية الى قلب المرمى , وبعدها مباشرة يبطل الحارس عكيد مفعول كرة قوية لسراقب, الذي امتد بقوة في الدقائق الأخيرة من المباراة نحو مواقع الجهاد, ولكن دون جدوى. وبعد ان اطمئن مدرب الجهاد زياد الطعان على النتيجة, اجرى تبديلين, حيث اخرج فادي يوسف و احمد السيخ وادخل كانيوار كجو, وحمدين شيخي, وفي الدقائق الأخيرة أهدر إدريس جانكير فرصة غنية بعد تلقيه كرة موزونة من كانيوار كجو انقض عليها حارس سراقب, بعد أن تلكأ في تسديدها الى المرمى, وبها انتهت المباراة بثلاثية نظيفة للجهاد وأول ثلاث نقاط .

 

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

جان بابير

 

الفنان جانيار، هو موسيقي ومغني كُردي، جمع بين موهبتين إبداعيتين منذ طفولته، حيث كان شغفه بالموسيقى يتعايش مع حبّه للفن التشكيلي. بدأ حياته الفنية في مجال الرسم والنحت، حيث تخرج من قسم الرسم والنحت، إلا أن جذوره الموسيقية بقيت حاضرة بقوة في وجدانه. هذا الانجذاب نحو الموسيقا قاده في النهاية إلى طريق مختلف، إذ…

عصمت شاهين الدوسكي

 

أنا أحبك

اعترف .. أنا احبك

أحب شعرك المسدل على كتفيك

أحب حمرة خديك وخجلك

وإيحاءك ونظرتك ورقة شفتيك

أحب فساتينك ألوانك

دلعك ابتسامتك ونظرة عينيك

أحب أن المس يديك

انحني حبا واقبل راحتيك

___________

أنا احبك

أحب هضابك مساحات الوغى فيك

أحب رموزك لفتاتك مساماتك

أحب عطرك عرقك أنفاسك

دعيني أراكي كما أنت ..

——————–

قلبي بالشوق يحترق

روحي بالنوى ارق

طيفي بك يصدق

يا سيدتي كل التفاصيل أنت ..

——————–

أحب شفتاك…

لوركا بيراني

في الساحة الثقافية الأوروبية اليوم، نلمح زخماً متزايداً من التحركات الأدبية والثقافية الكوردية من فعاليات فكرية ومهرجانات وحفلات توقيع لإصدارات أدبية تعكس رغبة المثقف الكوردي في تأكيد حضوره والمساهمة في الحوار الثقافي العالمي.

إلا أن هذا الحراك على غناه يثير تساؤلات جوهرية حول مدى فاعليته في حماية الثقافة الكوردية من التلاشي في خضم عصر…

محمد شيخو

يلعب الفن دوراً بارزاً في حياة الأمم، وهو ليس وسيلة للترفيه والمتعة فحسب، ولكنه أداة مهمة لتنمية الفكر وتغذية الروح وتهذيب الأخلاق، وهو سلاح عظيم تمتشقه الأمم الراقية في صراعاتها الحضارية مع غيرها. ومن هنا يحتلّ عظماء الفنانين مكاناً بارزاً في ذاكرة الشعوب الذواقة للفن أكثر من الملوك والقادة والأحزاب السياسية مثلاً، وفي استجواب…