أغسطس 7, 2007

جرت العادة أن تكون هناك مسابقات بين التلاميذ في مختلف الاختصاصات وذلك في شهر آذار ضمن المدرسة .
وقد فاز التلميذ إياز عبد الرزاق الحاج قاسم بالمركز الأول على مستوى المدارس في عامودا على آلة الطنبور وقد ترقى هذا التلميذ إلى أن يشارك على مستوى المنطقة وفاز أيضاً بجدارة بالمركز الأول .
وفي شهر نيسان تم إجراء…

جاندا حمو

في زحمة الرغبة حبواَ نحو الممكنات، تتهيأ المندلَقاتُ عمداً عن إرهاقات الإنارة نيازكَ تفقئُ المدلولَ الـ ينبغي ارتطامهُ بالمدلول .. أعلى ستارةِ العين, ليهتدي القانونُ إلى شكله القانون الماسح لهوامش تنكر جودة الهندسةِ صلبَه, في الألفية الجديدة حيث العالم البشري و الحيواني يتماوج بين يديّ القطب الواحد و بُعيد إمكانية الوصول إلى النفس البشرية…

حسن أبو الشملات*

ربما بسبب قراءاتي الطائشة والتي حذرني منها محمد بيجو في أحد الأيام بصوته الهادئ ذي البحة الخاصة .. كنت أفكر حينها .. محمد ربما كان على الله أن يخلقك أنثى .. لكني لم أجرؤ على قول ذلك نظرا ً لطوله وعرض منكبيه.
مازلت أذكر غرفته الصغيرة المرمية في أرض داره كهم ٍّكردي عتيق,…

كوما قامشلو المستقلة و جمعية المرأة الكوردية في سوريا يحييان حفل فني ساهر لتكريم الطلبة المتفوقين في الشهادة الثانوية و الإعدادية و ذالك يوم الجمعة المصادف 10/8/2007
و يتخلل الحفل العديد من المفاجئات و المسابقات و الهدايا . و الدعوة عامة للراغبين بإرسال البرقيات يسرنا بأن نستلمها منكم على العنوان التالي:

k.berberoj@hotmail.com

شعر : حليم أبوزيد
ترجمة : دهام حسن

ـ إذا ما أقبلت, تستري بخمار أسود , و أسدليه على قمرة وجهك,حيث أنه يبهر العين بنوره واشراقته .
ـ غاية مناي أن أراك في كل حين , بيد أن رؤاك صباحاً لا بديل عنه , كما لا غنى عن قهوة الصباح .
ـ تلمّين على جسدي من كل…