أكتوبر 21, 2007

الدكتور علاء الدين جنكو

سلطان الحب يسيطر على القلوب رغما عن المحبين، كما أن سلطان الكره له صولجانه القاسي الذي يلوح به في وجه من يرفضه..
عندما تقع الفتاة بين مخالب العادات الاجتماعية القاسية التي تقتل بعض مشاعرها كإنسانة تحمل بين طياتها أحاسيس جياشة وعواطف نبيلة، تغتال فيها الحياة وهي على قيدها!!
وفي هذا اللحن، سأقف…

أجرى الحوار: حسين أحمد
Hisen65@gmail.com

ربما من الصعوبة على المرء أن يعمل في الحقلين الثقافي والسياسي معاً وان يوفق بينهما بموضوعية كما أكد ذلك الأستاذ (بير روسته م) من خلال كتاباته وخاصةً في داخل هذا المشهد الكردي والكردستاني المحمل بتأثيرات وتحولات سريعة ومربكة. من هذا المنطلق كان لنا معه هذا الحوار السريع…؟

من يكون الأستاذ…

ابراهيم محمود

لم يدخل العدو من حدودنا قد دخل العدو من عيوبنا «نزار قباني »

قيل: في البدء كان الكلمة، وقيل لاحقاً: في البدء كان الفعل، وبين البدء الأول، والبدء الثاني، سلسلة من البدئيات، ترتد إلى كل من الكلمة والفعل، فأن يكون في البدء الكلمة( والكلمة تكون الله) دينياً، ولكنها تكون العامة، الدالة على تاريخها غير المدوَّن،…

الى متابعي كروب كركي لكي الثقافي
بعد فترة نشاط دامت اكثر من ثلاث سنوات حيث تجلت هذه النشاطات في عدة مجالات اجتماعية و صحية وثقافية وتعليمية, علما بانه كان يمارس نشاطه بشكل مستقل وبدعم من بعض المهتمين بالثقافة فلا بد ان نشكر كل من ساهم في تطوير برنامجنا:
((المربي الكردي ابن الجزيرة, والكاتب ابراهيم اليوسف, واللغوي والناقد خالد جميل محمد, الشاعرة…

أجرى الحوار: حسين أحمد :
Hisen65@gmail.com

في كتاباته الدئوبة بحثاً عن الحقيقة المنشودة , يتابع الكاتب والباحث الكردي حواس محمود بجهوده المضنية في إنارة جوانب كثيرة تمس الشأن الكردي بحساسية عالية سواء أن كان في الجانب الثقافي أو السياسي أو المعرفي لينفض عنهما غبار الإهمال والتقصير ليطرحها مواضيع جادة للنقاش والتأمل كخطوة أولى لمعالجة جوانب…