يونيو 23, 2012

بإشراف مكتب ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) ، تعلن إدارة معهد بدرخان للغة الكردية في ديرك عن البدء بدوامه الرسمي اعتباراً من يوم الأحد المصادف 24 / 6 / 2012. وبوجود مدرسين مختصين في اللغة الكردية .وذلك وفق التواقيت التالية :
الفترة الصباحية : الساعة ( 8,30 ) صباحا ً( 12,00)…

احيا المكتب الثقافي للفرع 12 اذار التابع للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) ، مع لفيف من المثقفين الكورد السوريين، الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر القومي الكوردي المعروف سيدا تيريز بدوميز في محافظة دهوك مساء يوم الجمعة في 22 /6/2012.
بدأ الحفل بدقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان وشهداء الثورة السورية، وبنشيد (ئى ره قيب)…

إيمانا منّا بأهمية الكلمة ودورها الإنساني والتنويري، وما قد يشكله غيابها من إقصاء للعقل وسيادةٍ للتخلف وانتشارٍ للعنف بكل تجلياته، نعلن، نحن الذين كان لنا، ولا يزال، شرف المساهمة في خدمة الكلمة، توظيف ما لدينا من نتاجات ومشاريع وطموح في مجال اللغة والأدب الكُرديين في اطار اتحادٍ يسعى إلى جمع الطاقات الإبداعية الكردية في سوريا.
اتحاد…

عقدت الهيئة الإدارية للجالية الكردية في دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماعها الأول في أبو ظبي بتاريخ 22/06/2012 لانتخاب اللجان المشكلة للهيئة ومن ثم تحديد المهام والمسؤوليات للجان المذكورة آنفا ,حيث ناقش المجتمعون الاقتراحات والتوصيات المقدمة من قبل أعضائها ووضع البرامج والخطط للفترة الزمنية القادمة وتم انتخاب اللجان على الشكل التالي :

-1اللجنة الرئاسية وتتألف من…

عمر كوجري

حصل الباحث التربوي طاهر شريد على رسالة الدكتوراه في التربية الخاصة التي نوقشت بجامعة دمشق، يوم الخميس الرابع عشر من الشهر الجاريـ وبإشراف الدكتورة سهاد المللي، ومشاركة الدكتور سمير بقلي.
حملت الرسالةُ العنوانَ« الفروق في الاضطرابات المنطقية لدى الأنماط المختلفة لأطفال الشلل الدماغي وعلاقتها بآلية الكلام لديه – دراسة ميدانية في معاهد الشلل الدماغي بدمشق»

خلصت…