صدور كاسيت جديد للفنانين أورهان ومحمود أومري

  عن دار أورهان للموسيقا (orhan muzik) في مدينة القامشلي, صدر كاسيت جديد للفنانين أورهان ومحمود أومري, سماعي 2007, بعنوان “نحن شعب الكردي”, يضم الكاسيت 13 أغنية عاطفيّة وقوميّة موزّعة بين الفنانين أورهان ومحمود أومري على الشكل التالي: ستـّـة أغاني للفنان الموهوب والصاعد أورهان وهي:

 1-Nalînek  

2- ez qurbana.
3-were were
4-gulê neçe.
5- hêvî.
6- silavê te.
  الأغاني الستة الباقية يؤدّيها الفنان الشاب محمود أومري وهي:
 
1- tû çelengî.  
2- kevokm.
3- dosta min
4-dêma  .
5- besnayê.
6- kêfa me.
أما أغنية “نحن شعب الكرد” التي هي عنوان الألبوم فيشترك في أدائها الفنانين محمود وأورهان لكن, وللأسف فأن معظم المحلات الموسيقية امتنعت في البدء عن بيع كاسيته في محلاتهم بسبب الطابع القومي, لأغنية “نحن شعب الكرد” علماً انها أغنية عاديّة تتحدّث عن قوّة وصلابة الشعب الكردي وعنفوانه.
للفنان الشاب والمحبوب محمود أومري الكثير من المشاركات في المناسبات والفعاليات والأعياد الوطنية والقوميّة. فهو من أولئك الفنانين القلائل الذين نذروا 
أنفسهم وفنّهم لخدمة القضيّة الكرديّة, والتراث الكردي, ويتميّز بصوته الجميل وطبعه الهادئ.
له العديد من الكاسيتات, و له جمهور واسع, ومتابع لفنّه, بدأ مشواره الفني منذ سن مبكرة, وكان أول كاسيت له في العام 1991, ثم تتالت الكاسيتات تباعاً:92-94- 95-96-  98 – 99.
– 1998سماعي بعنوان “dosta min “.
– 2001بعنوان: “zînê “لاقت رواجاً كبيراً بسبب الأغنية المشهورة التي أحبّها الجمهور, وهي أغنية: ” “ez keçkek nave min rojîne
– 2004 بعنوان””ahîn .
 رقص كردي. ” eyşo û sofî- 2005بعنوان “
– 2006 بعنوان”qamişlo” رقص شيخاني كوجري من الفلكلور.
أما الفنان الصاعد أورهان, الذي ينذر بموهبة فنيّة متـّقدة , وذكيّة, فهو طالب في المرحلة الإعدادية, وهو الركن الأساسي في انتاج الكاسيتات الأخيرة للفنان محمود, 2004- 2005- 2006- 2007- عزفاً على آلة الأورغ وتوزيعاً موسيقياً.
وهو الذي نال الدرجة الأولى بين طلاّب مرحلته على مستوى المدرسة لعدة سنين, كما أنه الرائد الأول على مستوى القطر في مجال الموسيقى لسنتين متتاليتين.

نرجو للفنانين أورهان ومحمود المزيد من التقدّم النجاح, كما نأمل من جميع الفنانين الكرد أن يحذو حذوهم لخدمة القضيّة والوطن والشعب.

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

عبد الستار نورعلي

أصدر الأديب والباحث د. مؤيد عبد الستار المقيم في السويد قصة (تسفير) تحت مسمى ((قصة))، وقد نشرت أول مرة ضمن مجموعة قصصية تحمل هذا العنوان عن دار فيشون ميديا/السويد/ضمن منشورات المركز الثقافي العراقي في السويد التابع لوزارة الثقافة العراقية عام 2014 بـحوالي 50 صفحة، وأعاد طبعها منفردة في كتاب خاص من منشورات دار…

فدوى كيلاني

ليس صحيحًا أن مدينتنا هي الأجمل على وجه الأرض، ولا أن شوارعها هي الأوسع وأهلها هم الألطف والأنبل. الحقيقة أن كل منا يشعر بوطنه وكأنه الأعظم والأجمل لأنه يحمل بداخله ذكريات لا يمكن محوها. كل واحد منا يرى وطنه من خلال عدسة مشاعره، كما يرى ابن السهول الخضراء قريته كأنها قطعة من الجنة، وكما…

إبراهيم سمو

فتحت عيوني على وجه شفوق، على عواطف دافئة مدرارة، ومدارك مستوعبة رحيبة مدارية.

كل شيء في هذي ال “جميلة”؛ طيبةُ قلبها، بهاء حديثها، حبها لمن حولها، ترفعها عن الدخول في مهاترات باهتة، وسائر قيامها وقعودها في العمل والقول والسلوك، كان جميلا لا يقود سوى الى مآثر إنسانية حميدة.

جميلتنا جميلة؛ اعني جموكي، غابت قبيل أسابيع بهدوء،…

عن دار النخبة العربية للطباعة والتوزيع والنشر في القاهرة بمصر صدرت حديثا “وردة لخصلة الحُب” المجموعة الشعرية الحادية عشرة للشاعر السوري كمال جمال بك، متوجة بلوحة غلاف من الفنان خليل عبد القادر المقيم في ألمانيا.

وعلى 111 توزعت 46 قصيدة متنوعة التشكيلات الفنية والجمالية، ومتعددة المعاني والدلالات، بخيط الحب الذي انسحب من عنوان المجموعة مرورا بعتبة…