عاشق الحرية والكرامة….. أحمد فرمان بونجق

بقلم :روني زنكي

    رسالةٌ  أوجهها إليك..  شهيدي وأعرف أن رسالتي لن تصلك، ولكني آمل أن تصل إلى شعبي الكوردي بشكل خاص،…
وها أنا أخبرك آسفاً بأن الكثير من نخوتنا دفن مع دمائك، والثورة توقفت لحظة استشهادك، ولا زالت عالقة بين تلك الرصاصات التي اخترقت جسدك الطاهر،  وإن العبيد في تزايد ويعملون بإخلاص على خلق المزيد من الزعماء والأصنام، ويزدادون عشقاً لعبوديتهم وتمسكاً بهم…!.
عزيزي الشهيد..
لقد أصبحنا لمطعونين في كرامتنا التي عملنا معاً من أجل استردادها، لقد صرنا مسروقين منهوبين جائعين كما تركتنا وأكثر, وأبداننا تكوى كل يوم بنيران من قتلوك..!..
عزيزي “أحمد”.. فحتى الوجوه لم تتغير، والمتهمون بقتلك والمأجورون.. وأصبحت الثورة بنظرهم غوغاء، والثائر خارج عن القانون..وعميل ..
   والقتلة ليسوا في السجون، وإنما تجدهم في الشوارع يسرحون ويمرحون،  وسياراتهم تسير في الطرقات بجانب سيارات ميليشيات الأسد، و شبيحته في مهمات مدفوعة الثمن.
 وحدهم سجناء الثورة خلف القضبان ومنهم رفيقنا “جفان علي” الذي لم نجد له باكٍ ولانصير.
       لقد قتلوك، ليكون استشهادك إضعافاً لنا وتعزيزاً لقوة النظام الأسدي الذي أسميناه بالساقط ، هذا النظام الذي يعمل على إذلالنا حتى بلقمة عيشنا فهانت علينا كرامتنا وانكسرنا أكثر من أي وقت مضى..
عزيزي أحمد بونجق.. رغم الألم الذي يعتصر قلبي وقلوب الكثيرين من أبناء شعبي على جنازتك المتواضعة والتي كان الكثيرون ينظرون لجنازتك من شبابيك الخوف من المثل …
      شهيدنا الغالي دعني ونيابة عنك أن أوجه رسالة مقتضبة  لمن أصدر قرار قتلك، لأنني أرى قلبه سوداوياً أكثر من السواد, يملأه الحقد والضغينة على شعبه أكثر ممّن أطلق الرصاص عليك.
قتلتموني…… نعم
أحرقتم قلب أمي….. نعم
أنهيتم حياتي….  نعم
زرعتم الخوف في قلوب الناس لأن لا يخرجوا في جنازتي….. نعم
ولكن لن تستطيعوا بقتلي أن تقتلوا عشق الحرية في قلبي 
فأنا أرى أن قدر الكوردي أن يقتل على يد من يسميه البعض بالأخ، بشكل أبشع من مقتله على يدي انظام، إلا إن كل هذا لايمنعنا ومن الوصول للحرية، رغماً عنهم جميعاً…….

ملاحظة :
بتاريخ 1-9-2013
 مجموعة مسلحة تقل سيارة من فئة التكسي سوداء اللون اقدمت على اغتيال الناشط احمد فرمان بونجق امام مدرسة عبدالأحد يونان في حي الاشورية في مدينة القامشلي .

حيث اكد شهود عيان أن ثلاث طلقات كانت أطلقت عليه اثنان منهما في رأسه و الثالثة في صدره .

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

عبد الستار نورعلي

أصدر الأديب والباحث د. مؤيد عبد الستار المقيم في السويد قصة (تسفير) تحت مسمى ((قصة))، وقد نشرت أول مرة ضمن مجموعة قصصية تحمل هذا العنوان عن دار فيشون ميديا/السويد/ضمن منشورات المركز الثقافي العراقي في السويد التابع لوزارة الثقافة العراقية عام 2014 بـحوالي 50 صفحة، وأعاد طبعها منفردة في كتاب خاص من منشورات دار…

فدوى كيلاني

ليس صحيحًا أن مدينتنا هي الأجمل على وجه الأرض، ولا أن شوارعها هي الأوسع وأهلها هم الألطف والأنبل. الحقيقة أن كل منا يشعر بوطنه وكأنه الأعظم والأجمل لأنه يحمل بداخله ذكريات لا يمكن محوها. كل واحد منا يرى وطنه من خلال عدسة مشاعره، كما يرى ابن السهول الخضراء قريته كأنها قطعة من الجنة، وكما…

إبراهيم سمو

فتحت عيوني على وجه شفوق، على عواطف دافئة مدرارة، ومدارك مستوعبة رحيبة مدارية.

كل شيء في هذي ال “جميلة”؛ طيبةُ قلبها، بهاء حديثها، حبها لمن حولها، ترفعها عن الدخول في مهاترات باهتة، وسائر قيامها وقعودها في العمل والقول والسلوك، كان جميلا لا يقود سوى الى مآثر إنسانية حميدة.

جميلتنا جميلة؛ اعني جموكي، غابت قبيل أسابيع بهدوء،…

عن دار النخبة العربية للطباعة والتوزيع والنشر في القاهرة بمصر صدرت حديثا “وردة لخصلة الحُب” المجموعة الشعرية الحادية عشرة للشاعر السوري كمال جمال بك، متوجة بلوحة غلاف من الفنان خليل عبد القادر المقيم في ألمانيا.

وعلى 111 توزعت 46 قصيدة متنوعة التشكيلات الفنية والجمالية، ومتعددة المعاني والدلالات، بخيط الحب الذي انسحب من عنوان المجموعة مرورا بعتبة…