أسلوب أللا سياسيين

أمينة بيجو

Şengê û Pengê/40/
شنكى: صباح الورد ياوردة.
بنكَى: صباح الحب حبيبتي.
شنكَى: شو أخر أخبار الحركة السياسية وأخر التسريبات خووهى؟ 
بنكَى: هَدي اختي هَدي وأسترخي شوي. شو شايفتيني محللة سياسية ولا مديرة بمركز دراسات وأبحاث سياسية . أمري لالله ولأجل عيونك الحلوين سأتطرق لزاوية حساسة جداً في هذه المسألة وسأركز على نقاط متعددة لربما غفلت عن البعض.
شنكَى: ماشاءلله عليكي أختي ، صرتِ تحكي مثل السياسيين .
بنكَى: نا يادى نااا. لاني سياسية ولاني  حابة صير سياسيية. أما بخصوص التسريب الأخير فلن أتطرق لما قيل فيه لأنه  تَضٓمنَ رسائل سياسية ولا أعلم مدى أهميتها للنشر والعلنية، ماالتأثير الايجابي والسلبي من ما قيل فيه على الوضع الحالي. مافائدتها وخدمتها للقضية الكوردية بهذا الوقت المكتظ بالتغييرات بالمنطقة؟
 الذي لفت انتباهي بأن هناك أياد سياسية خفية من ضمن أحزابهم تساهم بإسقاط بعض الشخصيات كما حدث مع الفيديو السابق. هنا لدي بعض الملاحظات:
 أولاً: لا يستطيعون أبعاد هذه الشخصيات بالحجج والمنطق فيتطرقون ألى أسلوب استبعادهم بطرق فاضحة ومكشوفة ولربما مشتركين معا في ملفات كثيرة. 
ثانيا: فعلاً هذا أسلوب رخيص ومتندي، مابتطلع ألا من السفهاء.
ثالثاً: لو كنتم فعلاً على حق  وتريدوون تحقيقها لأظهرتم العدالة والديمقراطية بمؤتمراتكم . علماً ماحدث لايمت الى ماتتدعون بأي صلة. 
رابعاً: ألم تسألوا أنفسكم بأن ماتفعلونه اليوم ستصيبكم لاحقاً. ستأكلون من نفس الصحن، وأن غداً لناظره قريب.
خامساً: ألم تشعر بأنك تقوم بجريمة بحق صديقك أولا و من ابناء جلدتك ثانياً. لمن تقدمون هذه الخدمة ومن المستفيد الأكبر بخلخلة وضع الحركة الكوردية؟ 
شنكَى: اي والله أختي يجب أن نعرف من المستفيد الأكبر؟ ومن هو لاعب المؤامرات؟ أي العقل المدبر ولاننسى السفهاء الذين ينفذون. 
بنكَى: كلنا نعرف من هم. مكشوفين للكل ولكن يبدو أياديهم خفيفة جداً كالريشة. 
شنكَى: برأيك شو الحل اختي. يبدو الوضع الى أسوء.
بنكَى:  هاهوو أختي حماسك المتسرع راح يقتلني. حتى لو قلت الحل ماراح ياخذوا به. الحل عندهم أختي، راح ننتظر يا اما شريط صوتي أخر، أو فيديو أخر. يا أما تعلق بينهم في تفضيل مصالحهم الشخصية جدا. فيقومون بكشف الأوراق وأطلاع أحزابهم والشارع الكوردي عليها. وكشف الفساد المستشري جدا.  تحت شعار علي وعلى أعدائي.
/طبعاً الفساد السياسي أهم من الفساد المالي./

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

ألمانيا- إيسن – في حدث أدبي يثري المكتبة الكردية، صدرت حديثاً رواية “Piştî Çi? (بعد.. ماذا؟)” للكاتب الكردي عباس عباس، أحد أصحاب الأقلام في مجال الأدب الكردي منذ السبعينيات. الرواية صدرت في قامشلي وهي مكتوبة باللغة الكردية الأم، تقع في 200 صفحة من القطع المتوسط، وبطباعة أنيقة وغلاف جميل وسميك، وقدّم لها الناقد برزو محمود بمقدمة…

إبراهيم محمود

أول القول ومضة

بدءاً من هذا اليوم، من هذه اللحظة، بتاريخ ” 23 تشرين الثاني 2024 ” سيكون هناك تاريخ آخر بحدثه، والحدث هو ما يضفي على زمانه ومكانه طابعاً، اعتباراً، ولوناً من التحويل في المبنى والمعنى القيَميين والجماليين، العلميين والمعرفيين، حدث هو عبارة عن حركة تغيير في اتجاه التفكير، في رؤية المعيش اليوم والمنظور…

حاورها: إدريس سالم

ماذا يعني أن نكتب؟ ما هي الكتابة الصادقة في زمن الحرب؟ ومتى تشعر بأن الكاتب يكذب ويسرق الإنسان والوطن؟ وهل كلّنا نمتلك الجرأة والشجاعة لأن نكتب عن الحرب، ونغوص في أعماقها وسوداويتها وكافكاويتها، أن نكتب عن الألم ونواجه الرصاص، أن نكتب عن الاستبداد والقمع ومَن يقتل الأبرياء العُزّل، ويؤلّف سيناريوهات لم تكن موجودة…

إبراهيم أمين مؤمن

قصدتُ الأطلال

بثورة من كبريائي وتذللي

***

من شفير الأطلال وأعماقها

وقيعان بحارها وفوق سمائها

وجنتها ونارها

وخيرها وشرها

أتجرع كؤوس الماضي

في نسيج من خيال مستحضر

أسكر بصراخ ودموع

أهو شراب

من حميم جهنم

أم

من أنهار الجنة

***

في سكرات الأطلال

أحيا في هالة ثورية

أجسدها

أصورها

أحادثها

بين أحضاني

أمزجها في كياني

ثم أذوب في كيانها

يشعّ قلبي

كثقب أسود

التهم كل الذكريات

فإذا حان الرحيل

ينتبه

من سكرات الوهم

ف

يحرر كل الذكريات

عندها

أرحل

منفجرا

مندثرا

ف

ألملم أشلائي

لألج الأطلال بالثورة

وألج الأطلال للثورة

***

عجبا لعشقي

أفراشة

يشم…