يونيو 22, 2007

محمد قاسم (ابن الجزيرة)

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى رحمة الله تعانق جنانه روح الشاعر والمناضل السياس سيداي كلش (ملا حسين) بعد أن قضى عمرا مديدا في البحث عن طاقات ذاته فنشرها عبر شعر أو نضال سياسي بروح جريئة وعزيمة لم تمل حتى أيامه الأخيرة..
ربما قيل بأنه لم يشتهر على قدر المساحة الزمنية التي بقي فيها…

أحمد اسماعيل اسماعيل

مسرحية
الشخصيات :
1- كريمي – المخرج

2- فرهاد
3- كسرى الأشرار الثلاثة
4- إبراهيم

لمتابعة النص الكامل للمسرحية أنقر على الرابط التالي:

www.welateme.net/erebi/modules/Upload/5/shano.doc

سيامند إبراهيم*

خمس سعادات في الفلسفة الصينية ترتقي بالإنسان “العمر الطويل, الثروة, الإطمئان, حب الفضيلة,والحياة الكاملة” لكن تختلف نظرة الإنسان والتمعن في هذه القيم التي تتفاوت في الاهتداء, والتمسك بها أوالولوج إلى صميمها وعشقها, فمن منا لا يحب المال؟ هذا الذي قيل كم هو زاد في رصيدك كلما كثر الناس من حولك؟!

إن المال الذي يركع…

خليل جليل

بغداد 21-6-2007 (ا ف ب) – ودع الشعر العراقي الحديث واحدة من المع نجومه هي الشاعرة نازك الملائكة مؤسسة القصيدة الحديثة والمتمردة على نظم الشعر القديم على امتداد ستين عاما.
وقرر الاتحاد العام للادباء في العراق تنظيم ندوة تابينية بمناسبة وفاة نازك الملائكة مؤكدا ان الاستعداد بشكل استثنائي للحدث الذي يتطلب تحضيرات مهمة”.
ومن المفترض…

إبراهيم حسو / سوريا

الظاهر أن الشاعرة السورية خلات احمد مرتاحة و راضية جدا عن ما كتبته في مجموعتها الشعرية الأخيرة ( مذكرات زهرة الاوكاليبتوس) المطبوع حديثا في عمان الأردن , والدليل أنها تهتم كثيرا لما يكتب عنها في الصحافة العربية والمواقع الالكترونية الأدبية, ورغم تناول العديد من الكتاب ( سواء كانوا نقادا أو ممن…

استضاف /Baxê Jınên Dêrıka Hemko/ السّيّدة الكاتبة سعاد جكرخوين, في أمسيةٍ ثقافيةٍ واجتماعيةٍ ممتعةٍ, حضرتها مجموعةٌ كبيرة من نساءِ ديريك وفتياتها المهتماتِ بالأدبِ والثّقافةِ وقضايا المرأة.
بعد الترّحيبِ بالضّيفة العزيزة, من قبل (باغ) ومن قبل الضّيوف,بدأت الضّيفة بالحديث عن نفسها (وذلك نزولاً عند رغبةعضوات باغ والضّيوف), وعن حياتها,وقسّمتها إلى مرحلتين.

الأولى: مرحلة ما قبل الهجرة إلى السّويد,…