أجنة الفجر

نارين عمر

هلمّ حلمي…
شفقٌ يعانقُ غسق…
حطامٌ من ليال حالكة…
تنوحُ ثكلى على زهو يُحْتضَر
بعدما استفاقت…أجنة الفجر
تلوحُ …
بشراع من سرمدِ اليقين
تعلنُ…
حطام فوق حطام…
مخاضٌ يعوي…أنيناً…صراعاً
لايستكين

ها… دنتْ لحظةالولادة
إنّها تلد… ماذا؟؟! حطاماً محطمة
أجنة الفجر…
أبتْ عرشَ الحُطام
لا ترغبُ في أنقاض زيّها
    وهَنُ العنكبوت

هاكَ قلبي…
ربوة…ملؤها الكون الفسيح
نسماتٌ تتقاذف… بسماتٌ تتلاطف
جنيّ يسامرُ جبهة المرئيّ
إنسيّ …يعانقُ اللامرئيّ
سكونٌ…يزنرُ قدّه اهتزازتُ المدى
غيمٌ يروي لخصلاتِ البدر
   حكاية الأجنة
مطرٌ يندّي غليل الرّمضاء
ها هو الماكرُ … ينتحبُ الأرنب َ البليد
من نشوةٍ تتيه فيها السّلحفاة
ويصرخُ الرّحمُ…
كبُرَت الأجنة…نمت الأجنة…أزهرتْ
فقست الأجنة…ينبوعاً من
   فردوس الدّيمومة

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

ابراهيم البليهي

لأهمية الحس الفكاهي فإنه لم يكن غريبا أن يشترك ثلاثة من أشهر العقول في أمريكا في دراسته. أما الثلاثة فهم الفيلسوف الشهير دانيال دينيت وماثيو هيرلي ورينالد آدمز وقد صدر العمل في كتاب يحمل عنوان (في جوف النكتة) وبعنوان فرعي يقول(الفكاهة تعكس هندسة العقل) وقد صدر الكتاب عن أشهر مؤسسة علمية في أمريكا والكتاب…

عبدالرزاق عبدالرحمن

مسنة نال منها الكبر…مسكينة علمتها الزمان العبر..

بشوق وألم حملت سماعة الهاتف ترد:بني أأنت بخير؟ فداك روحي ياعمري

-أمي …اشتقت إليك…اشتقت لبيتنا وبلدي …لخبز التنور والزيتون…

ألو أمي …أمي …

لم تستطع الرد….أحست بحرارة في عينيها…رفعت رأسها حتى لا ينزل دمعها،فقد وعدت ابنها في عيد ميلاده الأخير أن لا تبكي ،وتراءى أمام عينيها سحابة بيضاء أعادتها ست سنوات…

فراس حج محمد| فلسطين

في قراءتي لكتاب صبحي حديدي “مستقرّ محمود درويش- الملحمة الغنائية وإلحاح التاريخ” ثمة ما يشدّ القارئ إلى لغة الكتاب النقدية المنحازة بالكلية إلى منجز ومستقرّ الراحل، الموصف في تلك اللغة بأنه “الشاعر النبيّ” و”الفنان الكبير” “بحسه الإنساني الاشتمالي”، و”الشاعر المعلم الماهر الكبير” “بعد أن استكمل الكثير من أسباب شعرية كونية رفيعة”. و”المنتمي…

جان بابير

 

الفنان جانيار، هو موسيقي ومغني كُردي، جمع بين موهبتين إبداعيتين منذ طفولته، حيث كان شغفه بالموسيقى يتعايش مع حبّه للفن التشكيلي. بدأ حياته الفنية في مجال الرسم والنحت، حيث تخرج من قسم الرسم والنحت، إلا أن جذوره الموسيقية بقيت حاضرة بقوة في وجدانه. هذا الانجذاب نحو الموسيقا قاده في النهاية إلى طريق مختلف، إذ…