النعاس على جزر الضفادع

كاسي يوسف

 الهمسات الماورائية, تلك القادمة من وراء الستار  تتكاثر من حولها التكهنات, خميرة العجين القلق, والزمرد المزين لعنقها  تلك البولاتية السامقة الطول, رائحة (محمه قيا) التي تجاور المغموري الأخير, والصحوة الجنسية عند ساكني جزر الضفادع . تلك الضفادع النقاقة , والتي تدعو للتحرر من خيش الخيانة, رموز  وقادة  جدد  في هذا الزمكان الأكحل المضحك  المبكي, قادة اللحظات التثاؤبية , حديثو العهد على المقاود , السائرون بنا نحو المجاهل , انكم تتكالبون على التنابذ, نحن راحلون أؤكد لكم أننا سنترك لكم المكان بأدواته , لن نستطيع أن نقول لكم لماذا
الجهات الحمراء الحمراء هي خلفياتكم , نحن لن نعبث بهذه القبور, هي لآباء ترهاتنا, هي لنا   
وأنا جالس على  شرفة التبخر,والعالم الزاخر بالضجيج وحركة سير القطار ,على أجنحة الغسق, هي خطيئة أخرى
التآويل الحولاء, والزبانية المكبلون, وآيات الصباح التي تتلون كبيض العيد المسلوق, هي زحمة الحياة على جنبات البلل الوردي, هي نتوءات سيئات النية
وتعب الشفاه من العد و الإحصاء, مرثيات النوبة الأولى, ألغام أرضية, عثرات القيامة الثالثة , تهديدات الأتراك للضفة المنغولية السمراء, وإذعان المنجمين لصوت الراعي الأبرص, هي  انشاءات الفصل الأخير من عمر الفراشة العملاقة (الدنيا), والكون ممتلئ حتى منخريه بالتأوهات والسرقات والنفاق 
وال…………خونة, الخونة أولئك الصعاليك المنتمون لعصر المجهريات في التكوين العقائدي, لامرئيات كل العهود منذ  قابيل. أشتات الغي, رقع الظلام , واحفوريات الصدأ الإلهي. شوائب الكذب , واذعان الشياطين لممالك الإقياء. أسفار الصلوات الخاوية , وممتلئات الخرافات, أكثر سلع العالم تعرضا  للمؤثرات الميكرونباحية
الخونة: حوامل الأوبئة, نواقل المفسدات, زوارع الخطيئات
الخونة صراصير الشياطين , مدمروا المنابر الإلهية من مقاصد للعامة من البشر المنتمين لقواعد مختلفة, عصائر السوء أولئك.
الخونة بائعو السراب. والمشجعون على الرحيل من أحضان الأمهات, ناكثو العهود, مراكب أعداء عوائلهم ,ومدللوا مستعبدي بني  جلداتهم, الملونون في  كل  دقيقة بلون, المخفيون عن عيون الناس في أوقات الحسابات, الضامرون للرياء,
بائعو الضمائر , وتجار البراءة, الساقطون في مكائدهم ومخابئهم فرائس لنواياهم, الجهلة أولئك اليوم هم على تخوم الميمنة, والدعاة ,صحابة الحلم الأكيد هم على الميسرة,
النهايات تتبلور كساعات الندم الأخرس, والجدائل مسابح في حلمي اليتيم, النصر فوهة للعواء والنحيب وأعجب من القهقرى  في ساعة لا يبشر المرء فيه  صاحبه بمنكلة عليه.
الدفاعات الأمامية للخونة هي التملق والتمسح والتكالب والتصبغ والتلبس والتخفي والتحين والتغابي والتظاهر, والدفاعات الخلفية للخونة هي التملص والتجني والتغلغل واللؤم والتآمر, أما ألذ أعدائهم  فهو الصدق والصادقين.
تتوالى الومضات النيزكية 
تنبعث روائح المراحيض على سطح القمر, وتتلاشى الأمنيات مع كل غياب للشمس, بعتمونا واشترينا لكم وقتكم الضائع, هددتمونا ومسحنا عنكم الحقيقة التي بها  تدان عظامكم, لن نتقدم أكثر, ولن نجادلكم, فنحن الطيف الذي لا يرد الصفعات

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

جان بابير

 

الفنان جانيار، هو موسيقي ومغني كُردي، جمع بين موهبتين إبداعيتين منذ طفولته، حيث كان شغفه بالموسيقى يتعايش مع حبّه للفن التشكيلي. بدأ حياته الفنية في مجال الرسم والنحت، حيث تخرج من قسم الرسم والنحت، إلا أن جذوره الموسيقية بقيت حاضرة بقوة في وجدانه. هذا الانجذاب نحو الموسيقا قاده في النهاية إلى طريق مختلف، إذ…

عصمت شاهين الدوسكي

 

أنا أحبك

اعترف .. أنا احبك

أحب شعرك المسدل على كتفيك

أحب حمرة خديك وخجلك

وإيحاءك ونظرتك ورقة شفتيك

أحب فساتينك ألوانك

دلعك ابتسامتك ونظرة عينيك

أحب أن المس يديك

انحني حبا واقبل راحتيك

___________

أنا احبك

أحب هضابك مساحات الوغى فيك

أحب رموزك لفتاتك مساماتك

أحب عطرك عرقك أنفاسك

دعيني أراكي كما أنت ..

——————–

قلبي بالشوق يحترق

روحي بالنوى ارق

طيفي بك يصدق

يا سيدتي كل التفاصيل أنت ..

——————–

أحب شفتاك…

لوركا بيراني

في الساحة الثقافية الأوروبية اليوم، نلمح زخماً متزايداً من التحركات الأدبية والثقافية الكوردية من فعاليات فكرية ومهرجانات وحفلات توقيع لإصدارات أدبية تعكس رغبة المثقف الكوردي في تأكيد حضوره والمساهمة في الحوار الثقافي العالمي.

إلا أن هذا الحراك على غناه يثير تساؤلات جوهرية حول مدى فاعليته في حماية الثقافة الكوردية من التلاشي في خضم عصر…

محمد شيخو

يلعب الفن دوراً بارزاً في حياة الأمم، وهو ليس وسيلة للترفيه والمتعة فحسب، ولكنه أداة مهمة لتنمية الفكر وتغذية الروح وتهذيب الأخلاق، وهو سلاح عظيم تمتشقه الأمم الراقية في صراعاتها الحضارية مع غيرها. ومن هنا يحتلّ عظماء الفنانين مكاناً بارزاً في ذاكرة الشعوب الذواقة للفن أكثر من الملوك والقادة والأحزاب السياسية مثلاً، وفي استجواب…