لازال الحلم نيئا

كاسي يوسف

عناكب الفترات الضائعة من أعمارنا, وغضروفيا  المتاريس الصدأة , تلك اللاعظميات الملساء تجيد الزخرفة على الهواء.
بلل الماء كل سراويل الأنات
 الإنفجارات الودية داخل المخيخ, أدت لموجة من القفزات المتواترة.
تتسابق الأفكار داخل الحجرة الميكروعصبية , هناك يوجد ممثل  للإله الأعلى على خشبة المسرح,والتحدي على أشده بين أفكار الشيطان وبين أوهامه ,بين ذلك الجالس على طرف السجادة الأزلية, تتعاظم الفوارق بين الرغبة الشيطانية في كييس الملاذات المنتفخة من فرط التأوه, وبين الجائع للسجود.
لاأرى فرقا بين التكتلات السياسية داخل كياناتنا الممسوخة وبين الحرائق المندلعة على جنبات  الخريف الأصفر.
 نساء البلدة  يعرفن الغائبات الحاضرات, تلكن اللواتي أززن الرصاص الممغنط على جنبات  الطرق الممنوعة,حتى تكومت تلال من الكلمات الضالة  ,تلك اللواتي كون وطنا جديدا  لهن  في  موضع من مواضع المستعمرات المستغنى عنها .باتت حبات  عرقهن أدوية  لرمد أعين النساك  في هذه السفينة

الثرثرات المجنزرة بألياف التأوه, والغليان الأول في فنجان البكارة ,
كائنات الليل المجنحة وسراويل  الصوفي عمر المهلهلة.
الإفراط في معالجة الذاكرة المتخلفة ,وإسدال الستائر على وجدان الصدأ البني القاسي ,وصفحات  الكتب  المليئة بالأحجية .
كائنات الحلم النيء وزحف الذكريات نحو تلال سيكركا المليئة المليئة بالتشعبات الوردية  وآهات القاع الأملس الذي يركض معي نحو مجاهل اللحظات البعيدة.
وأنا……ذلك المنكفىء على الصوامع الخرس , وآهاتي المنسجمة مع اللاصوتيات
مناجل فخارية على ركاب المنتفضين في الغرب البعيد.
الشمس المنبثقة من وراء الأدمات الخجلى.
صلوات الخائفين. والبيادق التي  لا تتحرك إلا على أنغام الحاجة
(مرادي كني) الساكن في  ضمير كل المشمولين بمرسوم العقوبات الأزلية في منطقة شاسعة تمتد من شرقي وان حتى شرق المتوسط, ومن آرارات حتى شنكال.
النقاش  دار ذات مرة  في حجرة صغيرة على متن إحدى الصحون الطائرة ,على تخوم  (girê êlim) بين أحد القادة الجدد و سائق الصحن الطائر القادم من كويكب الظلام, حول أحقية الغاصب و محقوقية المغتصب.
وحول الأبنية المستحدثة في أزقة قدور بك والهلالية, تم التوصل إلى ضرورة ردف النظارارات الفلسفية برقائق إلكترونية تتصل مباشرة بجيب الخونة
سيعاد تطبيق كل المراسيم بأيدينا  نحن.
نحن فتية الخانات الظلامية
نحن المرتمون دائما في أحضان ديناصورات أزمنة العهود السوداء
لن تنتهي الحقبة السابقة هنا, فلا زال الطريق معبدا بالضباب

شارك المقال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضاً ...

عبد الستار نورعلي

أصدر الأديب والباحث د. مؤيد عبد الستار المقيم في السويد قصة (تسفير) تحت مسمى ((قصة))، وقد نشرت أول مرة ضمن مجموعة قصصية تحمل هذا العنوان عن دار فيشون ميديا/السويد/ضمن منشورات المركز الثقافي العراقي في السويد التابع لوزارة الثقافة العراقية عام 2014 بـحوالي 50 صفحة، وأعاد طبعها منفردة في كتاب خاص من منشورات دار…

فدوى كيلاني

ليس صحيحًا أن مدينتنا هي الأجمل على وجه الأرض، ولا أن شوارعها هي الأوسع وأهلها هم الألطف والأنبل. الحقيقة أن كل منا يشعر بوطنه وكأنه الأعظم والأجمل لأنه يحمل بداخله ذكريات لا يمكن محوها. كل واحد منا يرى وطنه من خلال عدسة مشاعره، كما يرى ابن السهول الخضراء قريته كأنها قطعة من الجنة، وكما…

إبراهيم سمو

فتحت عيوني على وجه شفوق، على عواطف دافئة مدرارة، ومدارك مستوعبة رحيبة مدارية.

كل شيء في هذي ال “جميلة”؛ طيبةُ قلبها، بهاء حديثها، حبها لمن حولها، ترفعها عن الدخول في مهاترات باهتة، وسائر قيامها وقعودها في العمل والقول والسلوك، كان جميلا لا يقود سوى الى مآثر إنسانية حميدة.

جميلتنا جميلة؛ اعني جموكي، غابت قبيل أسابيع بهدوء،…

عن دار النخبة العربية للطباعة والتوزيع والنشر في القاهرة بمصر صدرت حديثا “وردة لخصلة الحُب” المجموعة الشعرية الحادية عشرة للشاعر السوري كمال جمال بك، متوجة بلوحة غلاف من الفنان خليل عبد القادر المقيم في ألمانيا.

وعلى 111 توزعت 46 قصيدة متنوعة التشكيلات الفنية والجمالية، ومتعددة المعاني والدلالات، بخيط الحب الذي انسحب من عنوان المجموعة مرورا بعتبة…